"ملتقى العشائر العربية" في الحسكة يرفض التقسيم ويدعو أبناء العشائر لطرد الأمريكيين والأتراك

03.05.2019 | 15:31

اكد "ملتقى للعشائر العربية" عقد في جرمز بمحافظة الحسكة يوم الجمعة على رفضه بشكل قاطع مخططات الانفصال والتقسيم التي يروج لها "اعوان المحتل الامريكي"، داعية أبناء العشائر الذين انخرطوا في الصف الاخر الى الالتحاق بابناء العشائر في المقاومة الشعبية ضد الامريكيين والاتراك.

وجاء في بيان للملتقى نقلته وكالة سانا ان "العشائر العربية في جرمز تقف في خندق واحد مع الجيش في حربه على الإرهاب وداعميه".

وتابعت العشائر في بيانها "نرفض رفضا قاطعا مخططات الانفصال والتقسيم التي يروج لها أعوان المحتل الامريكي حيث كنا وما زلنا مع وحدة سورية أرضاً وشعباً ونقف صفاً واحداً خلف الجيش العربي السوري الذي يسطر أروع الملاحم ويدحر الإرهاب وداعميه"، مضيفة "إننا نفدي الوطن بأرواحنا ونقدم كل شيء من أجل عزته ورفعته كي تبقى رايته عالية خفاقة".

وتسيطر على شرق الفرات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) المدعومة امريكيا حيث قامت بانشاء ادارة ذاتية في شمال سورية وتطالب باللامركزية الادارية.

ودعا البيان "أبناء العشائر العربية الذين انخرطوا في الصف الآخر ويقودهم المحتل الأمريكي الى العودة لحضن الوطن والالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري والانخراط مع أبناء العشائر العربية في المقاومة الشعبية لطرد أي غازٍ أو محتل لأرضنا الطاهرة وعلى رأسهم الأمريكي والتركي وكل معتد وتحرير الجولان المحتل ولواء اسكندرون وكل شبر من أرضنا الطاهرة".

وشهدت مؤخرا عدة قرى ومناطق بريف دير الزور تظاهرات ضد حكم "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) حيث رفع المتظاهرون "لا للاحتلال الكردي" كما حملوا لافتات كتب عليها "وين نفطنا؟ وارداتنا وين؟ لن نقبل بعد اليوم من نقل ثرواتنا خارج مناطقنا".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وختم البيان بـ "تأكيد عشائر الملتقى على أن “كل من يشارك في أي ملتقى أو منتدى تحت أي راية أخرى غير علم الجمهورية العربية السورية هو خائن وعميل".

ويعتزم مجلس "سوريا الديمقراطية" (مسد) عقد ملتقى "العشائر السوري" في عين عيسى بمحافظة الرقة، الجمعة للبحث في عدة أمور لاسيما العمل على إنهاء تواجد "داعش" كاملاً و تحسين المناطق في شمال وشرق المناطق التي تم تحريرها من التنظيم.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved